اختراعات

تعرف على دوائر مصيدة الترددات على الخطوط العالية الجهد Trap Line .Circuit RLC bouchon

تعرف على دوائر مصيدة الترددات على الخطوط العالية الجهد  Trap Line .Circuit RLC bouchon


    وهذه تكون فى مدخل المحطة ومن أوائل المكونات فيها ، وتكون موصلة على التوالي مع موصلات خط الدخول وهي عبارة عن Inductor بقيم تيار مقننة عالية تصل إلى 2000 أمبير وتكون الا Inductance ما بين -1.0 mH 2 ، والغرض منها استقبال الإشارات القادمة من المحطات األخرى الخارجية ، وهى عادة إشارات خاصة بأجهزة الوقاية غالبا أو إشار ات من مركز التحكم بغرض فصل وتوصيل خطوط أو محاولات بالمحطة فتسمح هذه الدوائر بمرور التيارات ذات التردد 50 هيرتز وتحجز الترددات العالية فى دائرة أخرى متصلة بجهاز الاستقبال Receiver .

     وتظهر دائما كاسطوانات معلقة كما فى الصورة أسفله .وتوصل مصيدة الذبذبات على التوالي مع خط الضغط العالي وتوصل فى الغالب على فازة واحدة أو فازتين فقط .



    ملحوظة: هذه الترددات العالية تكون بالطبع أعلى من الترددات (العالية) التي يمكن أن تتواجد فى الإشارة أثناء العطل وتكون غالبا فى مدى 4 إلى 11 ميجا هيرتز وهذا المدى ال يظهر فى إشارات الأعطال

     و تعتمد فكرة عمل هذه المعدات على كونها (circuits RLC) و يتم ضبط Frequency Resonance لل Trap Line بحيث تصبح معاوقتها عند ال Hz 50 تساوى صفر وبالتالي تقوم بإمرار تردد الشبكة -50 Hz مع تحقيقها لمعاوقة كبيرة لمرور الترددات المرتفعة والتي تجد ال Capacitor Coupling معاوقته صغيرة جدا فتدخل من خالله إلى جهاز الاستقبال عبر ال Tuner Line كما فى الصورة أسفله.





  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك المدونة تتضمن فقط اعلانات جوجل ولا تحتوي على اي اعلانات اخرى أو توافد منبتقة. شكرًا لك على دعمنا ❤️