اسعار محولات الكهرباء الضغط العالي

اسعار محولات الكهرباء الضغط العالي


هل تبحث عن محول طاقة موثوق وفعال لتلبية احتياجات عملك؟ هل أنت فضولي لمعرفة الأسعار الحالية لمحولات الطاقة عالية الضغط في السوق اليوم؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن هذه المقالة مناسبة لك شيئا ما. حيث سنناقش الأنواع المختلفة من محولات الطاقة عالية الضغط المتاحة ، بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة بها.

اولا: حول محولات الكهرباء الضغط العالي

المحول الكهربائي هو جهاز يحول التيار المتردد من مستوى جهد إلى آخر. وهو يتكون من ثلاثة مكونات رئيسية:

ملف أولي، ملف ثانوي، ولب مغناطيسي. يتم توصيل الملف الأساسي بمصدر طاقة التيار المتردد الوارد والملف الثانوي متصل بالحمل. يعمل اللب كوسيط محول ويعمل عن طريق نقل الطاقة من ملف إلى آخر من خلال الحث الكهرومغناطيسي.

عندما يتم تطبيق طاقة التيار المتردد على الملف الأولي، يتم إنشاء مجال مغناطيسي والذي بدوره يحث تيارًا كهربائيًا في الملف الثانوي. يتيح ذلك نقل الكهرباء من مستوى جهد إلى آخر بأقل قدر من الخسائر.

لذلك تعتبر محولات الكهرباء انها أحد أهم الأجزاء في النظام الكهربائي وله أهمية كبيرة في نظام الإنتاج الحالي. لأنه مسؤول عن العديد من الأغراض الضرورية في نظام الشبكة، ويختلف سعر محول الطاقة باختلاف قدرته والوظيفة التي يؤديها.

تتمثل وظيفة محول الطاقة في قدرته على تقليل أو زيادة جهد الكهرباء، وتتمثل وظيفته في نقل الطاقة الكهربائية من ملف إلى ملف آخر عبر المجال المغناطيسي داخل قلب الحديد.

ثانيا: تعرف على مكونات المحول الكهربائي

نحاول خلال السطور التالية التعرف على المحولات الكهربائية وانواعها ومكوناتها يتكون محول الطاقة من دائرتين متراكبتين متصلتين بدائرة مغناطيسية. الدائرة الأولى تحتوي على ملف الجهد العالي، بينما الدائرة الثانية هي ملف الجهد المنخفض. الدائرة المغناطيسية هي نواة حديدية.

تُصنف محولات الطاقة كأحد الأجهزة عالية الكفاءة لأن الدوائر بما في ذلك تركيبها لا تمثل سوى جزء صغير من فقدان الطاقة الكهربائية، وتشمل مكوناتها الحديد، وهو وسيط جيد جدًا في توصيل المغناطيسية.

أما الجزء الرئيسي من المحول الكهربائي فهو القلب وهو عبارة عن دائرة مغناطيسية مغلقة تسمح بمرور التدفق المغناطيسي وهو الأساس الأساسي الذي تُبنى عليه الملفات وهو مصنوع من قضبان حديدية رفيعة.

أما بالنسبة للملفات وهي الدوائر التي تسمح للتيار بالتدفق والمربع الرئيسي، فإن هذا يختلف باختلاف نوع التبريد الذي يستخدمه المحول.

ثالثا: ما هي أنواع المحولات الكهربائية؟

هناك أنواع عديدة من محولات الطاقة، لكن كل نوع يعتمد على الدور الذي تؤديه، ويمكن تصنيف محولات الطاقة وفقًا لعدة عوامل، والتي يتم تحديدها أيضًا بناءً عليها.اسعار محولات الكهرباء، نستعرضها خلال السطور التالية:

* نوع المحول من حيث العزل:

هذا النوع له نسبة دوران 1: 1 مما يجعل هذه الجودة خاصة، ويتم استخدامه لعزل الموصل الأرضي لخط الطاقة عن الهيكل، ويمكن أن يكون محولا جافا أو محولًا مملوءًا بالزيت.

* محول الطاقة حسب التطبيق:

إنها محولات تدريجية تعمل كمحولات تصاعدية أو تصعيدية، وهي متوفرة كمحولات توزيع أو محولات طاقة، ويمكن تثبيتها في الداخل أو في الهواء الطلق على أعمدة المرافق والأرضيات.

* أنواع المحولات بناء على القياس:

يستخدم هذا النوع من محولات الطاقة لقياس التيار والجهد، والمعروف أيضا باسم محول التيار ومحول الجهد.

* محولات الطاقة على أساس إمكانيات التصعيد أو التنحي:

يستخدم هذا النوع من محولات الطاقة في شبكة النقل العملاقة "أعلى من 33 كيلو فولت"، مثل محول 400 كيلو فولت / 132 كيلو فولت، ومحول 132 كيلو فولت / 33 كيلو فولت، ويشار إليهما مجتمعة باسم "محول الطاقة".

هناك نوع واحد من هذه المحولات تسمى "محولات التوزيع" وتستخدم هذه المحولات في شبكات توزيع الطاقة.

النوع الأخير من المحولات التي سنناقشها في هذه المقالة هو المحول أحادي الطور أو "المحول أحادي الطور"، والذي يتكون من ملفين، أحدهما أساسي والآخر ثانوي.

بالنسبة للمحولات ثلاثية الطور، يتكون هذا النوع من 4 تروس، أحدها أساسي والآخر ثانوي.

هناك نوعان من محولات الطاقة ثلاثية الطور، أحدهما يتكون من ثلاثة محولات أحادية الطور أو أحادية الطور، والآخر يتكون من وحدة واحدة من خلال قلب حديدي ثلاثي الطور.

تعتبر المحولات من أهم الأدوات المستخدمة في المجال الصناعي، ومن أجل الحصول على النتائج المرجوة منها يجب أن يتم اختيارها بعناية شديدة من قبل متخصصين وفنيين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في المجال، مع الحصول على اسعار محولات كهرباء مناسبة لإمكانياتك.

رابعا: اسعار محولات الكهرباء الضغط العالي

تختلف أسعار محولات الطاقة عالية الضغط حسب الحجم والعلامة التجارية والميزات التي تحتاجها. وتختلف أسعار محولات الجهد العالي حسب سعتها وترددها ولفائف الجهد. بشكل عام، يمكن أن يكلف محول الطاقة أحادي الطور ما بين 1000 دولار و 2000 دولار. بالنسبة لمحولات الجهد العالي المملوءة بالنفط، يمكن أن يتراوح سعر وحدة 250 كيلو فولت أمبير من 5000 دولار إلى 21000 دولار للقطعة الواحدة. تقدم شركات مثل Sodimphal و Schneider Electric مجموعة واسعة من محولات الجهد المتوسط ، مع اختلاف الأسعار حسب الطراز.

*خلاصة

تختلف تكلفة محولات الطاقة عالية الضغط بناءً على عدة عوامل، مثل الحجم ونوع المحول ومستوى الجهد. تتراوح الأسعار عادة من بضعة آلاف من الدولارات إلى مئات الآلاف من الدولارات. تؤثر عوامل مثل جودة المواد المستخدمة والشركة المصنعة أيضًا على التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تضيف تكاليف التركيب بشكل كبير إلى السعر الإجمالي.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف الخميس, يونيو 22, 2023

    مطلوب الأسعار

    إرسال ردحذف
    • غير معرف الثلاثاء, سبتمبر 05, 2023

      سعر محول من جهد متوسط الي جهد منخفض ١٠٠ ك معلق بكام

      إرسال ردحذف