-->

الاثنين، 13 أبريل 2020

اطول كابل بحري للجهد العالي المستمر HVDC في العالم .

   
    وقعت مجموعة Prysmian الايطالية على عقد بقيمة 700 مليون يورو لتصميم وتنفيذ اطول كابل بحري للجهد العالي المستمر HVDC في العالم بين المملكة المتحدة والدنمارك بطول 1.250 كم وبجهد± 525 kV DC وذلك لنقل 1400 ميغاوات من الطاقة بين البلدين عبر المياه البريطانية والهولندية والألمانية والدنماركية ويشمل العقد ايضا" تصميم و تمديد 135 كيلومتر من كابلات الجهد المستمر المماثلة على اليابسة.

    سيتم من خلال الكابلات ربط محطة تحويل Bicker Fen في لينكولنشاير ،في المملكة المتحدة مع محطة التحويل الموجودة في Revsing في جنوب غوتلاند ، الدنمارك.

   يهدف المشروع الى تغذية اكثر 1.4 مليون أسرة في المملكة المتحدة من مصادر الطاقة المتجددة للرياح البحرية في الدانمارك وتقليل تكلفة الكيلوات الواحد من الكهرباء في المملكة المتحدة مع توفير موثوقية إضافية للنظام.

الكابل البحري من نموذج single-core ويعتمد في العزل على الورق المشبع بالزيت نموذج MI وسيتم وضع المشروع في الخدمة في نهاية عام 2023

 من حيث المبدأ يوجد نوعان مختلفان من الكابلات المعزولة بالورق:

اولا"- كابلات مملوءة بالسائل SCFF
ثانيا"- كابلات الورق المشبع بالزيت MI

و الفرق الرئيسي بينهما هو نوع من السوائل المستخدمة للتفاعل مع الورق :

بالنسبة لكابلات SCFF ، يتم استخدام السائل العازل ذو اللزوجة المنخفضة.
اما كابلات MI فيتم استخدام السائل العازل ذو اللزوجة العالية.
بالنسبة لكابلات SCFF يمكن استخدامها لانظمة التيار المستمر والمتناوب HVAC و HVDC ، ولكن المشكلة فيها ان الحد الأقصى لطول الكابل PDE يقتصر على حوالي 50 كم بسبب الحاجة إلى ضخ السائل في الكابل.
اما كابلات MI فتستخدم فقط لانظمة HVDC ، ولا يوجد حد أقصى لطول الكابل.

   تعد كبلات MI HVDC هي الحل المفضل للنقل عبر البحارلمسافات طويلة و لاستطاعات كبيرة من الطاقة الكهربائية بأعلى جهد. وقد استخدمت على مدار عقود في مشاريع الكابلات البحرية الكبرى ، وأثبتت جودتها الممتازة عند جهد يصل إلى 525 كيلو فولت وبمعدل طاقة يتجاوز 800 ميغاوات للكابل الواحد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق