اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 4 فبراير 2019

ماهو الفرق بين محولات الجهد والتيار؟



ماهو الفرق  بين محولات الجهد والتيار؟

1-الفرق الرئيسى ان محولات الجهد تصمم للعمل على فيض مغناطيسى ثابت وبالتالى على جهد ثابت اما محولات التيار تصمم للعمل على فيض مفناطيسى متغير بداخل الكور(الحديد) وبالتالى على جهد متغير يتناسب مع تيار الحمل. وهذا ما ينبهنا على التأكد من وجود البردن ( الحمل ) على الطرف الثانوى لمحول التيار.

2-محولة التيار تستخدم لقياس التيار الكهربائي في الشبكات وتربط كهربائيا على التوالي مع خط التغذيةاما محولة الجهد فتستخدم لتحسس الفولتية وتربط على التوازي مع خط التغذيةوكلا النوعين يستفاد منهما لاغراض القياسات المختلفة للشبكة وكذلك يستخدمان لاغراص الحماية .

3-محولات الجهد والتيار اولا يستحدم كل منهما فى القياس وهو عن طريق خفض الجهد والتيار حتى يتثنى لنا القياس لكل من الجهد والتيار ولهما دورا رئيسيا فى تشغيل اجهزة الوقايه  

الفرق الريسى بين محول الجهد والتيار فى التركيب والاستخدام

   التكوين اوالتركيب محول الجهد له ملفان ابتدائى وثانوى حول القلب الحديدى وله دخول وخروج

اما محول التيار يتكون ملف ثانوى ويكون الملف الابتدائى السلك او الباره واشهر نسب التحويل 1000/5 امبير .

4-محولات الفولتية مصممة على عمل مجال مغناطيسي ثابت (و النتيجة الحصول على فولتية ثابتة)

 محولات التيار مصممة على عمل مجال مغناطيسي متغير داخل القلب الحديدي ( و النتيجة الحصول على جهد متغير لتناسب مع التيار للحمل).

5-محولة التيار تستخدم لقياس التيار الكهربائي في الشبكات وتربط كهربائيا على التوالي مع خط التغذية اما محولة الجهد فتستخدم لتحسس الفولتية وتربط على التوازي مع خط التغذية وكلا النوعين يستفاد منهما لاغراض القياسات المختلفة للشبكة وكذلك يستخدمان لاغراص الحماية والسيطرة من مختلف انواع الاعطال التي قد تحدث في الشبكة الكهربائية واود ان اشير الى وجود كلا النوعين على جهود110ك ف و11 ك ف.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

مدونة الالكتروميكانيك| electrobrahim
مدونة الالكتروميكانيك هي عبارة عن مدونة تقنية تهتم بكل ما يهم الالكتروميكنيك وكل ما هو جديد في التكنلوجيا والمعلوميات .وايضا بعض المواضيع المختلفة. للإتصال:ahttab1993@gmail.com الهاتف:212650958842+
للإتصال بنا: ahttab1993@gmail.com.
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الالكتروميكنيك
تطوير من طرف أبراهيم أحطاب