اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 31 ديسمبر 2018

كيفية فحص الملفات و المكثفات


كيفية فحص الملفات و المكثفات

1-يتم فحص المقاومات بواسطة جهاز الاوميتر بحيث يقرأ القيمة التي تمثلها المقاومة للتأكد من عدم وجود تلف داخلي للمقاومة رغم أن ذلك نادرا ما يحدث. 

2- يتم فحص المكثفات بواسطة جهاز الاوميتر أيضاً بحيث إذا كانت سعة المكثف عالية نسبياً (أكثر من ميكروفاراد )سوف يقرأ الاوميتر مقاومة منخفضة ثم ترتفع قيمة المقاومة (يؤشر المؤشر ثم يرجع ) . أما إذا كانت أقل فلا يؤشر. 

3- يتم فحص الملفات بأن قيمة الملف تكون منخفضة بحدود بضعة اومات وخاصة إذا كانت بحدود بضع مئات من اللفات وتزداد هذه المقاومة لتصل بضع عشرات الاومات وخاصة في المحولات التي تحتوي بضعة آلاف من اللفات. 

4- يتم فحص أنصاف الموصلات (الموحدات الثنائية والزنرات والدايودات المشعة للضوء ) بأنها تقرأ مقاومة عالية في اتجاه وتقرأ مقاومة منخفضة في الاتجاه الآخر وكذلك يمكن اعتبار الترانزستور وكأنه دايودان مربوطان أحدهما بين القاعدة والباعث والآخر بين القاعدة والمجمع ويتم ذلك أيضا بواسطة اوميتر لقراءة المقاومة. 

*عند تجميع الدائرة يجب اختيار الكاوية المناسبة ويمكن استخدام كاوية بين 25 إلى 100 وات لكافة الدوائر على انه عند توصيل القطع الإلكترونية يجب أن لا تبقى الكاوية فترة على نقطة اللحام . بل يجب رفع الكاوية بسرعة عند انصهار الصولدر لان كثيرا من القطع الإلكترونية تتأثر بالحرارة وخاصة أنصاف الموصلات . كما انه يجب عدم تحريك القطع الإلكترونية بعد رفع الكاوية مباشرة لان ذلك يؤدي إلى توصيل رديء بين القطع الإلكترونية . كما يجب التأكد من اتصال القطع الإلكترونية بواسطة الصولدر بعد فترة مناسبة.... وفي حالة عدم اتصال القطع الإلكترونية يجب تنظيف أقطاب القطع الإلكترونية بشكل جيد.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

مدونة الالكتروميكانيك| electrobrahim
مدونة الالكتروميكانيك هي عبارة عن مدونة تقنية تهتم بكل ما يهم الالكتروميكنيك وكل ما هو جديد في التكنلوجيا والمعلوميات .وايضا بعض المواضيع المختلفة. للإتصال:ahttab1993@gmail.com الهاتف:212650958842+
للإتصال بنا: ahttab1993@gmail.com.
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الالكتروميكنيك
تطوير من طرف أبراهيم أحطاب