اختراعات

بعد تسع سنوات من السرية شاحنة Rivian الكهربائية ستنافس تسلا

بعد تسع سنوات من السرية  شاحنة Rivian الكهربائية  ستنافس تسلا





         بعد تسع سنوات من السرية ، كشفت شركة Rivian عن سياراتها الكهربائية  للجمهور.

     كشفت شركة Rivian ، ومقرها سان خوسيه ، في كاليفورنيا عن شاحنتها الصغيرة في حدث في لوس أنجلوس ، وهي أول سيارتين خالية من الغاز تكشف عنها الشركة هذا الأسبوع. أسسها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا غراد ر. في عام 2009 ، حصلت الشركة على ما يزيد عن 500 مليون دولار من التمويل مع الحفاظ على غطاء ضيق على تصاميمها المستقبلية.

   وأخيرا ستسحب الشركة الناشئة الغطاء عن سيارتها SUV. 
تقول Rivian أن أيا من السيارات لن تكون متاحة حتى عام 2020.

   تدعي الشركة أن أقوى نسخة من سياراتها يمكن أن تسافر أكثر من 400 ميل في شحنة واحدة. بالمقارنة ، تعلن Tesla أن طرازها سيدان 3 يمكن أن يسافر 310 ميل لكل شحنة.

 Scaringe 
  الذي ترعرع في استعادة السيارات الكلاسيكية وحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية للسيارات ، وأسس الشركة بهدف إنشاء سيارات مغامرات لا تعتمد على الغاز. تم بدء التشغيل في وضع التسلل منذ ذلك الحين؛ حتى قبل ستة أسابيع ، لم يكن لدى منشآتها في كاليفورنيا وميشيغان وإلينوي والمملكة المتحدة أي لافتات ريفيان.


    "لقد قررنا ، في ظل كل التقلبات والتحديات ، أن نكون هادئين جدا في تلك السنوات المبكرة" ، يقول Scaringe. "قلنا ، دعونا ننتظر حتى نكون جاهزين لإظهار العالم أننا قد رتبنا بالفعل كل هذه القطع." وكل هذه القطع موجودة الآن ".

    وحتى في الوقت الذي بقي فيه معظم الناس خارج أعين الناس ، فإن الشركة توظف أكثر من 600 شخص في العديد من الولايات. في عام 2016 ، اشترت الشركة مصنع إنتاج سيارات ميتسوبيشي في مدينة نورمال بولاية إلينوي ، والتي تم إغلاقها في العام السابق. وستحصل الشركة الناشئة على قروض ضريبية بقيمة 50 مليون دولار إذا حققت عدة أهداف ، بما في ذلك توظيف 1000 شخص في المنشأة بحلول عام 2024. ويشمل مستثمروها التكتل السعودي والإماراتي عبد اللطيف جميل والشركة اليابانية سوميتومو.

    يتم تشغيل سيارات بدء التشغيل بشكل مباشر في أنواع المغامرة والخروج - على وجه التحديد ، تلك التي لديها المال. تقوم الشركة بتصنيع سيارات بيك آب وسيارات الدفع الرباعي وسيارات الكروس أوفر التي تتراوح تكلفتها بين 60،000 دولار و 90،000 دولار اعتمادًا على الباقة. يقول Scaringe إن الشركة ليس لديها خطط للانتقال إلى سيارات السيدان.





    الهيكل "كلوح التزلج" في Rivian.CREDIT: 
سوف تستخدم Rivian الهيكل نفسه - بشكل أساسي إطار الهيكل - لجميع سياراتها. وسيتطلع إلى كسب إيرادات إضافية عن طريق إقراض الهيكل إلى صانعي السيارات الآخرين. هذا ليس من غير المألوف في صناعة السيارات ، ولكن يقول Scaringe ميزة الشركة في مدى سهولة يمكن تحويل إطارها لتناسب المركبات في قطاعات مختلفة جدا.

     "منتجاتنا طموحة جدا ، ممتازة جدا ، ولكن يمكننا الاتصال بأدائها واستخدامها في تطبيقات أكثر سلعة" ، كما يقول. ولم يكشف عن العلامات التجارية التي تتبعها الشراكات مع الشركة ، إلا أنها ستكون شركات "لا تتنافس معنا مباشرة - لذا فهي مكملة بدلاً من الجلوس على رأسنا".

    على أي حال ، فإن الشركة ستقوم بعملها. لقد أثبتت مهلة تسلا الرسمية القصوى صعوبة في زيادة إنتاج السيارات الكهربائية - أو أي مركبات لهذه المسألة. وكما أشار إيلون موسك في مناسبات عديدة ، فإن تيسلا وفورد هما صناع السيارات الأمريكيين الوحيدين الذين لم يفلسوا أبداً.

    ومع ذلك ، فإن أهداف إنتاج Rivian لن تكون حادة مثلما حدث مع Tesla مع الموديل 3 ، الذي صممه "للجماهير". يقول Scaringe سوف تنظر الشركة بأن يصنع حول 50،000 سيارة كل سنة. قدمت تسلا 83000 سيارة في الربع الثالث من عام 2018.



  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك المدونة تتضمن فقط اعلانات جوجل ولا تحتوي على اي اعلانات اخرى أو توافد منبتقة. شكرًا لك على دعمنا ❤️