الجمعة، 17 أبريل 2020

لماذا يعتبر اختبار الانفراغات الجزئية Partial Discharge Testing ضروريًا من ضمن الاختبارات الروتينية للتجهيزات الكهربائية الجديدة ؟

  

لماذا يعتبر اختبار الانفراغات الجزئية Partial Discharge Testing ضروريًا من ضمن الاختبارات الروتينية للتجهيزات الكهربائية الجديدة ؟؟؟


     تحسين أداء تجهيزات التوزيع والعمر الاستثماري لها ذو أهمية قصوى حيث ان أي جزء من شبكة التوزيع من المفترض ان يؤدي عمله على مدى عمره الفني او الاستثماري وهذا أمر حاسم في الربح والخسارة . للتحقق من ملاءمة التجهيزات للعمر المتوقع هناك مقياس اختبار مهم جدا"يجب التحقق منه عند استلام التجهيزات انه اختبار الانفراغات الجزئية.
    تعد سلامة نظام العزل مفيدة في وثوقية المنتج مدى الحياة. يجب أن تُظهر المعدات المصممة جيدًا والتي تم تجميعها بشكل صحيح تفريغًا جزئيًا منخفضًا جدًا ، وعادة ما يكون أقل من 10 بيكوكولومب عند جهد تردد الطاقة.

   التفريغ الجزئي هو مقياس لفشل العزل في التجهيزات ، عادة" يحدث عند نقطة الجهد الأقصى الموجبة والسالبة في الموجة الجيبية . تحدث هذه الانفراغات الجزئية عندما يتجاوز الحقل الكهربائي ثابت الانهيار للعازل وتكون عبارة عن انبعاثات مؤقتة للطاقة في شكل حرارة وضوء وصوت.
الانفراغات الجزئية الأكثر شيوعًا ، تحدث بفعل الشوائب أو الفراغات الهوائية التي يمكن تواجدها عن طريق الخطأ اثناء تصنيع القواطع والتجهيزات ، وتؤدي نقاط القوة العازلة المنخفضة هذه إلى بدء التفريغ الجزئي.

   وعلى الرغم من أنها عادة" ما تبدأ عند ذروة الموجة الجيبية المطبقة فإن طاقة التفريغ الجزئي تتسبب بمرور الوقت في تدهور لنظام العزل. مع استمرار حدوثها ، تتطور لتصبح ملموسة عند اقسام الموجة الاخرى وعند نقطة عبورموجة الجهد بالصفر. يؤدي التفريغ الجزئي الى قوسًا دائم ، مما يؤدي عادةً إلى فشل وانفجار العزل الكهربائي بشكل كامل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق