-->

الأحد، 29 مارس 2020

▪ماذا يحدث لمحرك حثي ثلاثي الاطوار اذا انقطع أحد الفازات المغذية له اثناء تشغيله؟


   إذا تم تشغيل المحرك أثناء قطع طور واحد ، فسوف يفشل المحرك في البدء. سوف يصدر ضوضاء وسينشأ تيار كبير. إذا تم توفير الحماية المناسبة (مرحل الحمل الزائد الحراري / مرحل المانع أحادي الطور) ، فستتم حماية المحرك. في حالة عدم وجود حماية ، سيحترق المحرك.

ومع ذلك ، إذا تم قطع الطور أثناء تشغيل المحرك ، فسوف يستمر في العمل بمزيد من الضوضاء والاهتزازات ، على الأقل لبعض الوقت. ما يحدث على المدى الطويل يعتمد على الحمل:
  • إذا كان المحرك يعمل عند أو أقل من 33٪ من الحمل ، فسيستمر في العمل دون أي ضرر.
  •  إذا كان المحرك يعمل عند حمولة أعلى بقليل من 33٪ ، فسيستمر المحرك في العمل ، ولكنه سينشأ التيار أكثر من قيمته الاسمية. ستبدأ درجة حرارة المحرك في الزيادة. إذا تم توفير مرحل الحمل الزائد الحراري في البداية، فسوف يتوقف المحرك قبل حرقه. ولكن إذا لم يتم توفير عنصر الحماية ، فقد يحترق المحرك.
  •  إذا كان المحرك يعمل عند حمولة عالية (بالقرب من الحمل الإسمي) ، فسوف تنخفض سرعة المحرك تدريجيًا إلى الصفر. قد يستغرق الأمر من 1 إلى 30 ثانية ، اعتمادًا على مقدار الحمل الزائد والقصور الذاتي للحمل المتصل. لأحمال القصور الذاتي العالية ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول لتقليل السرعة إلى الصفر. في هذه الحالة ، قد يوقف مرحل الحمل الزائد الحراري تيار المحرك أو قد ينفجر الصمام. إذا لم يتم توفير المرحل ، فقد يحترق المحرك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق