اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019

دوائر مصيدة الترددات على الخطوط Line Trap


دوائر مصيدة الترددات على الخطوط Line Trap
     
وهذه تكون في مدخل المحطة ومن أوائل المكونات فيها , وتكون موصلة على التوالي مع موصلات خط الدخول وهي عبارة عن Inductor يتحمل قيم تيار عالية تصل الى 2000 أمبير وتكون الInductance ما بين (0.1-2)mHz , والغرض منها استقبال الإشارات القادمة من المحطات الأخرى الخارجية , وهي عادة إشارات خاصة بأجهزة الوقاية غالبا أو إشارات من مركز التحكم بغرض فصل وتوصيل خطوط أو محولات بالمحطة فتسمح هذه الدوائر بمرور التيارات ذات التردد 50 هيرتز وتحجز الترددات العالية في دائرة أخرى متصلة بجهاز الاستقبال Receiver.
    توصل مصيدة الذبذبات على التوالي مع خط الضغط العالي وتوصل في الغالب على فازة واحدة فقط
ملاحظة هامة :
    هذه الترددات العالية تكون بالطبع أعلى من الترددات (العالية) التي يمكن أن تتواجد في الإشارة اثناء العطل وتكون غالبا في مدى 4 الى 11 ميجاهرتز وهذا المدى لا يظهر في إشارات الأعطال .
    وتعتمد فكرة عمل هذه المعدات على كونها (RLC circuits) ويتم ضبط Resonance Frequency لل Line Trap بحيث تصبح معاوقتها عند ال50Hz تساوى صفر وبالتالي تقوم بإمرار تردد الشبكة ذو ال50Hz مع تحقيقها لمعاوقة كبيرة لمرور الترددات المرتفعة والتي تجد الCoupling Capacitor معاوقته صغيرة جدا فتدخل من خلاله الى جهاز الاستقبال عبر الLine Tuner.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

مدونة الالكتروميكانيك| electrobrahim
مدونة الالكتروميكانيك هي عبارة عن مدونة تقنية تهتم بكل ما يهم الالكتروميكنيك وكل ما هو جديد في التكنلوجيا والمعلوميات .وايضا بعض المواضيع المختلفة. للإتصال:ahttab1993@gmail.com الهاتف:212650958842+
للإتصال بنا: ahttab1993@gmail.com.
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الالكتروميكنيك
تطوير من طرف أبراهيم أحطاب