Les groupes électrogènes المولدات الكهربائة



تتيح مولدات التوليد إنتاج الكهرباء على أساس مخصص أو دائم. تختلف صلاحياتهم على حسب قدرتهم .

 القدرات الصغيرة  تستخدم عادة في مواقع البناء والأسواق ... هذا النوع من الاستخدام يجعل من الممكن القيام به دون اتصال مؤقت بشبكة التوزيع الكهربائية. 
في الصناعة ، المولدات لديها وظيفة توليد الكهرباء أثناء انقطاع التيار الكهربائي.
أي  إنها تضمن استمرارية الإنتاج وسلامة المرضى في المستشفيات والعيادات. اعتمادًا على نوع العقد المبرم مع الشركات التي توفر الطاقة ، يختار المصنعون إنتاج الطاقة في ساعات الذروة ، حيث يتم فرض فاتورة الكهرباء.
أما المولدات فيتم ربطها بالشبكة تشتغل بشكل مستقل وتلقائي. 
المحرك الحراي الذي يعمل على الديزل يتم تركيبه مع المولد. 
المحرك الحراري له محرك بدء صغير مساعد يشتغل على التيار المستمر. مع بطارية يتم شحنها دائما، تغذي محرك البدء أثناء غياب الكهرباء لتشغيل المحرك. 
يتم ربط كهرباء المولد عن طريق عكس الملامسات inverseur par contacteur.واحد للمولد والاخر للكهرباء العمومية.
 التحويل يتم بشكل سريع بما فيه الكفاية ، ذلك يعتمد على خصائص المواد. عندما يعود الكهرباء ، يظل المولد مشتغلا لبضع دقائق لتفادي انقطاع الكهرباء مرة أخرى، ثم ينتقل العاكس إلى الكهرباء العمومية. اما المولد يبقى قيد الاستخدام للتبريد لمدة دقيقة أو دقيقتين  تم يتم اطفائه ويعود إلى وضع الاستعداد. 
كما هو موضح أعلاه ، تكون البطارية في حالة شحن دائم في هذا القطاع (يتم وضع شاحن في لوحة المحرك لضمان شحن البطارية بشكل دائم) ، كما أنها تشحن عندما تكون المجموعة في الخدمة مع المولد ، كما هو الحال في السيارة. في المحركات الحرارية .
 يتم تثبيت مقاومة في جسم المحرك للتسخين أحيانًا للحفاظ على وحدة المحرك دافئة لبداية أفضل.
المولد يتوفرعلى  لوحة تحكم أمامية مع نظام تحكم ومراقبة ، مقياس التيار ، الفولتميتر ، مؤشر التردد ، إيقاف التشغيل ، حماية تلقائية .
 على اليسار المولد ، على يمين المحرك. 

في الجزء العلوي الأيمن ، البطارية ، في المنتصف محرك البدء (مخفية بواسطة العمود المركزي) ، على اليسار مولد الشحن



صندوق التحكم الاحتياطي أو ATS أوCoffret normal secours  ، الداخل هو العاكس ، والحماية المختلفة ، ونظام مراقبة الكهرباء: غياب الجهد ، غياب فاز ، وانعكاس الفازات.

اهمية لوحة ATS

 تستخدم لوحة ATS للتحويل الاوتوماتيكى بين التغذية بالكهرباء العمومية و التغذية من المولدات الديزل او البنزين 
و عادة تستخدم مع المولدات ذات الخرج ثلاثى الطول three phase generator و لكن بعمل بعض التعديلات على اللوحة .. يمكن استخدامها فى المولدات احادية الطور single phase generator و التى تستخدم عادة مع المبانى السكنية او المحلات التجارية خاصة الكبيره 

كيفية عمل لوحة ATS

يوجد فى اللوحة اختياران أو أكتر على حسب نوع اللوحة 
العادية:ستجد اختياران  two modes of operation اما manual او automatic و يتم التحويل بينهما بواسطة مفتاح selector manual
الالكترونية: ستجد فيها احتيارات كتيرة  ستمكنك مثلا من صيانة المولد وتجربة تشغيله دون اي مشكل .وأيضا ستحتوي على جميع القياسات الخاصة بالمولد والمحرك أيضا .والتحكم الكامل بالمولد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق