اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 27 مارس 2019

خوارزميات تعلم الآلة | Machine Learning Arabic

Machine, Learning, Arabic
يمكن لخوارزميات تعلم الآلة ان تجمع معلومات غير محدودة من خلال تحليل كميات هائلة من البيانات من أجهزة الاستشعار، هذه الخوارزميات تتعلم العلاقات المعقدة بين مختلف المعاملات وتأثيرها على الإنتاج إن الخوارزميات تتعلم من التجربة ، وتشبه مبدإيا الطريقة التي يتعلم بها المشغلون اثناء التحكم في العملية ، لكن على عكس البشر ، خوارزميات تعلم الآلة لا تواجه اي مشاكل في تحليل مجموعات البيانات الكاملة لمئات أجهزة الاستشعار فيمكن لخوارزميات التعلم الآلي أن تقوم بتحصيل كم غير محدود من الخبرة لا يستطيع الانسان تحصيله مهما عاش من الزمن .

تعلم الالة بالعربي | Machine Learning Arabic
  • ما هو تحسين الإنتاج في تعلم الآلة : تحسين الانتاج هو أي عملية أو منهجية يتم اتباعها لتجعل التصميم مثلا أو النظام اكثر فاعلية قدر الإمكان، ومن امثلة هذا التحسين عمليات اتخاذ القرار بأقل تكلفة وأفضل جودة وأداء واستهلاك الطاقة، في هذا الموضوع سناخذ مثال الصناعة في مجال النفط والغاز التي تعتمد بشكل أساسي على الرقمنة والتحليلات التي تقدم بيانات ضخمة من أجهزة الاستشعار، فتحسين الإنتاج هو التحكم في الإنتاج نفسه من خلال تقليل الناتج من النفط والغاز أو زيادته، قد يكون الهدف هو  زيادة إنتاج النفط إلى الحد الأقصى أوضبط إنتاج نسبة الغاز والنفط في نقطة محددة للحفاظ على ظروف الخزان المطلوبة.
  •   يعتبر إنتاج النفط والغازعملية معقدة ، لذلك لا بد من التخطيط وإدارة الأصول قبل اتخاذ اي قرار، بالنسبة للقرارات قصيرة المدى يجب اتخاذها في ساعات قليلة، فبتحسين المعايير المختلفة التي تتحكم في عملية الإنتاج تسعى الشركة إلى زيادة معدلات النفط والغاز إلى الحد الأقصى، في معظم الحالات ، يتم اجراء تحسين الإنتاج اليومي من طرف المشغلين الذين يتحكمون في منشأة الإنتاج، في الحقيقة هذا التحسين يعتبرمهمة معقدة حيث تؤثرالمعاملات على الإنتاج .
machine, learning, arabidopsis

كيف تعمل خوارزمية تعلم الآلة

خوارزمية تعلم الآلة قادرة على التنبؤ بمعدل الإنتاج وفق معايير التحكم التي تقوم بضبطها ، و يمكن للخوارزمية تقديم توصيات حول أفضل طريقة للوصول إلى الذروة في الانتاج ، و يتكون مثل هذا الإنتاج القائم على تعلم الآلة من :

  1. خوارزمية التنبؤ: خوارزمية تعلم الآلة قادرة على التنبؤ بنجاح بمعدلات الإنتاج الصحيحة بالنظر إلى إعدادات جميع المتغيرات التي يمكن التحكم فيها من قبل المشغل.
  2. يمكنك استخدام خوارزمية التنبؤ كأساس لخوارزمية التحسين لتستكشف متغيرات التحكم التي يجب ضبطها من أجل زيادة الإنتاج الى أقصى حد .
  3. تقديم توصيات بخصوص متغيرات التحكم التي يجب ضبطها والتحسين المحتمل في معدل الإنتاج .
  • يمكن أن تعمل خوارزمية التحسين القائمة على تعلم الآلة على تدفق البيانات من منشأة الإنتاج ، الامر الذي يوفر معلومات للمشغلين عن إمكانية تحسين الإنتاج فيمكن أن تعمل خوارزمية التحسين هذه التي تعتمد على تعلم الآلة كأداة داعمة للمشغلين الذين يتحكمون في العملية ، لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أكثر دقة لزيادة الإنتاج الى اقصى حد ممكن، يمكن أن تشكل أدوات الدعم هذه المستندة على تعلم الآلة تأثيرًا كبيرًا على طريقة تحسين الإنتاج .

هل تريد مواضيع اكثر تفصيلا عن تعلم الآلة بالعربي ؟، شارك هذا الموضوع إذاكنت مهتما بتعلم الآلة .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

مدونة الالكتروميكانيك| electrobrahim
مدونة الالكتروميكانيك هي عبارة عن مدونة تقنية تهتم بكل ما يهم الالكتروميكنيك وكل ما هو جديد في التكنلوجيا والمعلوميات .وايضا بعض المواضيع المختلفة. للإتصال:ahttab1993@gmail.com الهاتف:212650958842+
للإتصال بنا: ahttab1993@gmail.com.
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الالكتروميكنيك
تطوير من طرف أبراهيم أحطاب