اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 4 فبراير 2019

ما هو capacitor voltage transformer ومتى يستخدم ؟


***إستخدام المكثفات فى قياس الجهد :
  فى حالة الجهود العاليه يصبح إستخدام محولات الجهد العاديه مكلف جدا ٬ لأن العزل المطلوب سيكون عاليا . وللتغلب على هذه المشكله بطريقه إقتصاديه يتم إستخدام ما يعرف بـ Capacitive Voltage  Transformer .
  ويرمز له بالرمز CVT ويتم توصيله كما بالشكل 2­3 الذى يمثل قراءة الجهد على أحد الـ phases ٬ وفكرة هذا النوع تمثل فى الواقع ما يعرف بـ Divider Capacitor ٬ حيث يتوزع الجهد العالى على عدد من المكثفات ٬ ويتم قراءة الجهد على أحد هذه المكثفات من ناحية الأرض بواسطة VT العادى ٬ حيث أصبح الجهد الإبتدائى الآن يمثل نسبه صغيره من الجهد الأصلى ٬ وهى نفس نسبة سعة المكثف الأخير إلى سعة مجموعة المكثفات .

يعيب هذا النوع من الـ CVT وجود تشوه فى شكل الموجه أكثر من الـ VT العادى ٬ وهو شئ متوقع بسبب وجود المكثفات فى الدائره ٬ لكن هناك عدة طرق لعلاج التشوهات فى شكل الموجه ٬ خاصه مع أجهزة الوقايه الرقميه التى تستخدم طرقا عديده لإسترجاع شكل الموجه الأصلى بدون تأثير المكثفات .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

مدونة الالكتروميكانيك| electrobrahim
مدونة الالكتروميكانيك هي عبارة عن مدونة تقنية تهتم بكل ما يهم الالكتروميكنيك وكل ما هو جديد في التكنلوجيا والمعلوميات .وايضا بعض المواضيع المختلفة. للإتصال:ahttab1993@gmail.com الهاتف:212650958842+
للإتصال بنا: ahttab1993@gmail.com.
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الالكتروميكنيك
تطوير من طرف أبراهيم أحطاب