اختراعات

هل يفيد غسل محرك السيارة من وقت إلى آخر؟

هل يفيد غسل محرك السيارة من وقت إلى آخر؟


دائما نفكر سريعا في غسل محرك السيارة عند ظهور بعض الاتساخات والأتربة المتراكمة في حوض محرك السيارة، ولكن الكثير منا لا يعلم أن الإقدام على تلك الخطوة قد يكلفك مبالغ كبيرة لإصلاح ما أتلفه غسل المحرك.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيف المحرك بصورة متكررة يؤثر بشكل كبير على الأنظمة الإلكترونية والوصلات الكهربائية، مثل المولد الكهربائي والحساسات المتصلة بالمحرك التي قد تتلف نتيجة استعمال أجهزة التنظيف بالضغط العالي.
ومن الممكن غسل محرك السيارة في بعض الحالات القصوى، مثل تسريب الزيوت ولكن يجب الذهاب إلى إحدى الورش المتخصصة في تنظيف محرك السيارة بمواد تنظيف غير التقليدية التي تحافظ على طبقة الحماية من الصدأ والتآكل التي تغطي كتلة المحرك.
وتعد الطريقة المثالية لتنظيف محرك السيارة هو رش منظف بارد متوفر في عدد كبير من محطات التنظيف على المحرك وتركه لبضع دقائق ليقوم بإزالة الاتساخات والزيوت المتراكمة على اجزاء المحركة.



  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك المدونة تتضمن فقط اعلانات جوجل ولا تحتوي على اي اعلانات اخرى أو توافد منبتقة. شكرًا لك على دعمنا ❤️