اختراعات

تعرف على Killer USB القادرة على تدمير أي حاسوب !

تعرف على Killer USB القادرة على تدمير أي حاسوب !



لا شك بأن الكثير من الأشياء التي قد تبدو غريبة في العالم الرقمي أو أنها جزء من أفلام الخيال العلمي أصبحت الآن حقيقة واقعة، و كمثال على ذلك أن يستطيع الهاكرز عن بعد القيام بتدمير حاسوب أحد المستخدمين، و يبدو أن هذا الأمر لم يعد مستحيلا بعد اليوم.

موقع " The Hacker News " أشار إلى أن أحد الباحثين الروس و الذي يلقب بـ " Dark Purple " قد قام باكتشاف مفهوم جديد و مثير يمكن من ابتكار فلاشة USB " قاتلة " حيث أنها قادرة على تدمير حاسوب المستخدم الذي تتصل به، و يعمل هذا الباحث الروسي في شركة تصنيع للإلكترونيات.


الباحث الروسي Dark Purple و من أجل إنجاز ابتكاره و المتمثل في " Killer USB " قام بطلب لوحات دارات إلكترونية خصيصا من الصين و نجح في ذلك حيث أن فلاشة USB تعمل بمبدأ بسيط و هي أنها تقوم بتمرير قوة كهربائية تتجاوز 110 فولت مما يتسبب في تدمير المكونات الحساسة للحاسوب.

و يعيد هذا الابتكار إلى الأذهان دودة الحاسوب Stuxnet و التي صممت من طرف وكالة الأمن القومي NSA لتدمير المنشآة الحساسة و النووية لآيران عن بعد.



  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك المدونة تتضمن فقط اعلانات جوجل ولا تحتوي على اي اعلانات اخرى أو توافد منبتقة. شكرًا لك على دعمنا ❤️