اختراعات

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف رغم ربطه به

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف رغم ربطه به

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف رغم ربطه به

اليوم باذن الله سنشرح  مشكلة تحدث كثيرا مع أجهزة الأندرويد  جيث أنه عند توصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق الusb تظهر لك رسالة جهاز غير معروف , هذا يعني أن الحاسوب لا يتعرف على هذا الهاتف فبذلك لا نستطيع نقل أي ملفات أو شبك الهاتف بالحاسوب , و في هذه التدوينة سأضع حل لهذه المشكلة والتي سبق لي ان عانيت منها .

الطريقة الأولى: يجب ازالة واعادة تثبيت تعريفات الهاتف.فكما هم معروف .فأي جهاز متصل بجهازك.فالتعريف هو ما يسمح للويندوز بقراءة الجهاز، ليست مع الهواتف  فقط ومعني أن الكمبيوتر لا يقرأ الهاتف اذا فالمشكلة من التعريفات الخاص به وأن 
الويندوز لا يستطيع التعرف علي الهاتف. وبذلك يجب عليك ازالة واعادة تثبيت هذه 
التعريفات. فتقوم بالضغط كليك يمين علي  Ordinateur  ثم تقوم بالضغط علي 
Properties ثم gestionnaire de périphériques. او تقوم بالدخول اليه من 
خلال الظغط على  demmarer  ثم اكتب في مربع البحت gestionnaire de périphériques .

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف رغم ربطه به

اظغط على زر الفأرة الايمن وامسح التعريف.
والان بعد ازالة التعريفات كل ما عليك هو أن تقوم بفصل الهاتف عن الكمبيوتر "فصل الكابل" وتقوم باعادة توصيله مرة اخري ، ويجب أن يكون الكمبيوتر متصل بالانترنت حيث سيقوم الان الكمبيوتر بتحميل التعريفات المناسبة من الانترنت للتعرف علي الهاتف او الاندرويد مرة اخرى. والان ستلاحظ أن المشكلة لديك قد تم حلها وان لم يكن فانتقل للخطوة التالية.

الطريقة التانية :استخدام كابل اخر لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر
قد يكون المشكل من الكابل المتصل بين الكمبيوتر والهاتف ، فقد يكون به مشكل ما او يحتاج الي التغيير. فهناك بعض الحالات أن الكابل تالف او ربما ليس مخصص لنقل البيانات ولكنه لشحن البطارية عن طريق الكمبيوتر فقط ، او ربما لاي سبب اخر قد يصبح معطوب ولا يمكنه توصيل الهاتف بالكمبيوتر ، فيكون خيار جيد بالنسبة لك بان تقوم باستبداله وتجربة كابل اخر. فاذا تعرف الجهاز علي الهاتف فهذا يعني أن المشكلة كانت من الكابل وان لم يحدث ذلك ، فانتقل الي الخطوة التالية.
الطريقة الثالثة: المشكلة من اعدادات الهاتف لديك

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف رغم ربطه به

يجب وضع العلامة في  الاختيار  الاول media device من اجل نقل الملفات