اختراعات

جديد 3:Surface إضافات أكثر وسعر أقل

 جديد 3:Surface  إضافات أكثر وسعر أقل


نجاح كمبيوتر سيرفس ٣ وأهم الخصائص والمميزات المرافقة له
سيرفس برو ٣ يعتبر النسخة الثالثة من الجهاز اللوحي Surface pro الذي أعُلن عن أول نسخة له في عام ٢٠١٢، وقد تمكن من خلال المواصفات التي تمتع بها من حيث الخفة، والنحافة، وسهولة التنقل، والحركة، من التغلب على أفضل الأجهزة اللوحية في الأسواق.
                                                            
بإلقاء نظرة على المواصفات العامة ومن ثم إجراء مقارنة مع الإضافات الجديدة، يمكننا ملاحظة عدد من التغييرات المساهمة في تطوير الجهاز ليبدو أكثر فعالية ومرونةً. فأهم ما كان يميز النسخة السابقة: شاشة تعمل باللمس قياسها ١٢ بوصة فائقة الدقة Full HD، ومزود بمعالج إنتل 4th generation Intel Cor، ويدعم إضافة لوحة مفاتيح للكتابة. عدى ذلك فهو مزود بمنفذ USB 3.0  وبمنفذ قارىء بطاقات ذاكرة microSD، وقلم ذكي للكتابة على الشاشة.




 الإضافات الجديدة والتحسينات التي طرأت عليه

مايكروسوفت كانت قد أطلقت الجهاز في العام الفائت ٢٠١٤، بينما كشفت في بداية هذا الشهر نيسان/ أبريل عن الجيل الثالث من سلسلة حواسيب Surface الذي جاء بتغييرات جذرية عن الإصدار السابق. يرى خبراء السوق وعميات البيع والشراء أن هذه الخطوة قد تساعد مايكروسوفت على تكرار قصة النجاح التي حققتها النسخة الاحترافية، Surface Pro3 من الحاسوب اللوحي.






ومن اهم المميزات التي أتى بها Surface 3 انه يدعم تشغيل كافة البرامج التي تعمل على الأجهزة العادية، وهي من احدى المميزات الهامة التي كانت غائبة عن نسخةSurface2، إضافةَ الى تغيير نوع المعالج من ARM الى معالجات Intel. المميزات العامة للوحي الجديد انه يعمل بمعالج Intel Atom x7، بالاضافة الى ذاكره وصول عشوائيه ٢ جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية سعة ٦٤ جيجا بايت.
للمزيد  شاهد هدا الفيديو

بالتأكيد الجهاز الجديد سيساهم في تخفيض سعر الجهاز القديم وهي فرصة مناسبة للحصول على هذا الحاسوب. وكذلك الحواسيب القديمة والمستعملة من هذه الفئة، حيث يمكننا البحث عنها ضمن عروض الكمببيوتر على صفحات مواقع الإعلانات المبوبة والمجانية. مايكروسوفت قالت بأن موعد طرح الجهاز في الأسواق العالمية سيكون في السابع من أيار/ مايو القادم، بينما أسعار الجهاز ستكون ابتداءً من ٤٩٩ دولار لنسخة ٦٤ جيجا بايت.
للمزيد  شاهد هدا الفيديو 

الكاتب Samah Saadawi